الفئة c سيدان
لهذا العام ، أخضعت مرسيدس سيارتها ( C ) لتحسينات واسعة بهدف الحفاظ على تفوقها التسويقى ، خاصة وأنها تتصدر مبيعات فئتها حول العالم بيع من الجيل الحالى الذى قدم فى عام 2007 ، أكثر من مليون وحدة . أبرز التحسينات واجهة ومؤخرة جديدتين بمصابيح بلمبات (LED) ولوحة قيادة محسنة وتحسينات على نظام العرض المركزى وتجهيزات أمان جديدة من إنتاج شركتها أبرزها مصابيح متكيفة ونظام بلس ونظام إبقاء السيارة فى حارتها و أتنشن أسست والجيل الجديد من ديسترونك ونظام برى – سايف وغيرها . محركات ( C ) العادية أربعة ثلاثة منها جديدة كليا 4 أسطوانات بخاخ مباشر وتوربو سعة 8,1 ليتر لكن بأسماء وطاقة مختلفة . محرك الست اسطوانات على حاله تم رفع قوته . ومحرك طراز (AMG ) خاص به يتوفر بفئتين لطاقته . الدفع خلفى أو رباعى أيضا لطراز (350) ، وعلب التروس مختلفة كلها بتعشيق يدوى من المقبض والعتلات قياسية فى طرازات القمة و ( C36 ) فقط .
الفئة C الكوبيه
مؤخرا ، قدمت مرسيدس طراز كوبيه من الفئة ( C ) هو الأول من نوعه فى هذه السيارة منذ تقديمها قبل سنوات طويله ، يأتى لتوسيع عائلة (C) وتلبية رغبات محبى سيارات الكوبيه المدمجة .
أنتجت كوبيه على القاعدة التحتية والميكانيكية لشقيقتها السيدان ، لكن بأبعاد خارجية مختلفة بكونها أقصر وأقل ارتفاعا منها . التصميم جذاب جدا ، وجديد الطراز هيكل (أحادى ) جديد سبعين فى المئة من أجزاءه مصنوعة من الفولاذ عالى الصلابة . الجسم الخارجى فولاذى بمعظمه باستثناء غطاء المحرك والرفارف الأمامية جاءت مصنوعة من الألومنيوم . مقصورة الركاب أربعة مقاعد منفصلة ، تذكر مرسيدس أن مساحات الجلوس هى الأكبر فى الفئة مع أوسع حركة لمقعد السائق أيضا . ويطوى ظهر المقاعد الأمامية إلى الأمام بزاوية كبيرة لتوفير فتحة كبيرة لدخول/ خروج الركاب إلى ومن المقاعد الخلفية . وصندوق الأمتعة بسعة 450 ليترا. المقصورة ومستوى التجهيز مشابهه