الخنفساء تعود ، فولكس فاجن تطلق بيتل 2012 الجديدة كلياً



هى واحدة من أكثر السيارات نجاحاً فى التاريخ ، وواحدة من سيارات قليلة أعادت صياغة هندسة السيارات فى العالم ، ولكن الآن تعود كسيارة متطورة للقرن الواحد والعشرين ، تعود الخنفساء بجيل جديد لتهدر من جديد .

21.5 مليون ، هو الرقم السحري لعدد مبيعات تلك الأيقونة المذهلة ، ومنذ عودتها في عام 1998 بشكل جديد وهندسة جديدة ، وهي تتجلي كموضة مواكبة للعصر ، وكواحدة من أكثر السيارات لطفاً فى العالم ، وفي عام 2010 أعلنت فولكس فاجن عن نيتها إعادة بناء سيارتها الجديدة ومنذ وقتها وهي تعمل على سيارة أكثر تطوراً وعصرية برغم أصالتها ، وكلاسيكية متميزة ، وفى الحقيقة نجحت فولكس فاجن في إخراج بيتل 2012 الجديدة فى أرقى صورها ، فهي مازالت أصيلة الهيئة ، عصرية الملامح ، والأهم لطيفة للغاية .
Volkswagen Beetle 2012 interior الخنفساء تعود ، فولكس فاجن تطلق بيتل 2012 الجديدة كلياً
مقصورة فولكس فاجن بيتل 2012
المقصورة استفادت بتصميم رائع مميز ، ولكن الأهم إنها استفادت بقاعدة عجلات أكبر تصل إلي 2537 مم ، مما أضاف بعض المليمترات فى المساحة الداخلية وغرفة الأمتعة التي تستطيع استيعاب 310 لتراً ، كما إمتلكت بيتل 2012 الجديدة واحدة من أقوى قوائم التجهيزات فى أسطول فولكس فاجن ، بقائمة مطوّلة من التقنيات الحديثة التى تهدف إلى تحويل رحلة قائد بيتل الجديدة إلى رحلة لاتنسى .
ولم تتخلي البيتل عن روحها الشبابية الرياضية ، فهي ستمتلك صفاً متميزاً للغاية من المحركات مكوناً من خمسة محركات ، ثلاثة منها يعملون على البنزين ، واثنان يعتمدان على وقود الديزل ، وجميعها مدعومة بشاحن هوائي جبري ” تيربو تشارجير ” .
تبدأ محركات البنزين مع المحرك الاقتصادي سعة 1.2 لتر TSI ، وهذا المحرك يقوم بتوليد قوة حصانيه تبلغ 105 حصان ، وهذا المحرك مزود بتقنيات BlueMotion الإقتصادية ، والتي تقلص معدل حرق الوقود إلى 5.5 لتر لكل 100 كم كمستوى إستهلاك توسطي ، وهو ما يخفض إستهلاك الوقود حوالي لترين لكل 100 كم مقارنة مع نفس الطراز من الجيل الحالي .
المحرك البنزيني الثاني بسعة 1.4 TSI ، ويستطيع توليد قوة حصانيه تصل إلي 160 حصان ” 170 حصان للنسخة الأمريكية ” ، تدفع السيارة لسرعة قصوى تتخطى 207 كم / س ، ويصل معدل إستهلاكه للوقود إلى 7.4 لتر / 100 كم، للناقل اليدوي سداسي النسب، أو 5.9 لتر DSG. كم للناقل الأوتوماتيكي سباعي النسب من فئة DSG .
المحرك الأقوى سيكون بسعة 2.0 لتر TSI ، ويستطيع هذا القلب النابض توليد قوة حصانيه تبلغ 200 حصان ، ولتحمل تلك القوة الكبيرة جُهزت الفئة المعتمدة على هذا المحرك بترس تفاضلي ذو قفل إليكتروني من طراز XDS ويمكن طلب هذه المجموعة فى الطراز المعتمد على محرك 1.4 TSI TDI.تطيع هذا المحرك الوصول بالسيارة إلي سرعة قصوى تبلغ 225 كم / س .
محركي الديزل ستتراوح قوتهما ما بين 105 حصان لنسخة المحرك 1.6 TDI ، وصولاً إلى 140 حصان لنسخة المحرك 2.0 لتر TDI .
بيتل 2012 الجديدة ستنطلق تجارياً فى سبتمبر المقبل فى السوق الأمريكي ، على أن تلحقه السوق الأوربية فى أكتوبر المقبل ، على أن تنطلق فى باقي الأسواق المحددة لبيعها ” أوروبا ، أسيا ، الأمريكتين ” ، فى أواخر هذا العام ، أو وقت مبكر من عام 2013 .

ستروين تطلق DS5 2012 الجديدة كلياً فى شنجهاي



قام عملاق وفخر صناعة السيارات الفرنسية ” ستروين ” ، بالكشف عن أحدث طراز من طرازات الفئة ” DS ” ، وهو الصالون العائلي متوسط الحجم و الذي أطلق عليه ” DS5 ” ، وكان هذا ضمن مشاركة الشركة الفرنسية فى معرض شنجهاي الدولي للسيارات المقام حاليا بالصين .

جاءت DS5 تجسيدا لدور شركة ستروين الرائد فى المزج بين الأناقة الفرنسية وديناميكية القيادة والحلول الهندسية المبتكرة ، إضافة إلى نظام هجين جديد ، لتخرج إلينا DS5 فى مزيج متناقض يكسبها روعة ويجذب إليها الانتباه بمجرد مشاهدتها حتى قبل تجربة قيادتها .
DS5 الجديدة أكثر جرأة وشراسة من C5 ولديها نفس الخطوط العريضة فى التصميم لطراز DS3، تجمع بين نمط الكوبيه ومرونة الهاتش باك بحجمها المتوسط فى فئتها الذى يبلغ 4.52 متر طولا ، و 1.85 متر عرضاً ، وهذا يجعلها أقصر و أقل عرضا من فورد مونديو ، لكن مازال يمكنها أن تستوعب خمسة أشخاص بالغين بكل راحة ، إلى جانب مساحة تخزين كبيرة نسبيا تقدر بـ 465 لتر وهى نفس المساحة التخزينية لطراز تورينج من الفئة الثالثة للصانع البفاري BMW .
خارجياً حصلت DS5 على واجهة أمامية رائعة بالنسبة لفئتها حيث يتضح الاستخدام الكبير لشرائح الكروم مع مصابيح LED و مصد أمامي شبه منحرف الشكل ، مزين بقطع من الكروم ، كما تظهر به فتحات هوائية على الجانبين أعلى مصابيح الضباب مماثلة لطراز DS3 وبالطبع تتوسطه علامة ستروين الشهيرة .
داخليا ، نقلت ستروين فى DS5 براعتها وروعتها فى التصميم الخارجي إلى التصميم الداخلي حيث قمرة قيادة مرتفعة قليلا مع مقود رأسي كما لو كانت كوبيه وليست سيارة عائلية بالإضافة إلى وحدة تحكم متطورة لعرض بيانات السيارة و زر Start لبدء تشغيل المحرك ، وبالطبع مثلها مثل كل سيارات ستروين ، نلاحظ الجودة والإتقان واستخدام المواد الفاخرة فى كل تفصيل دقيق لتزيد من إحساسك بالأناقة والفخامة .
ميكانيكيا .. تعد DS5 أول سيارة من ستروين تستخدم نظام تقنية الديزل الهجين Hybrid 4 ، والتي تعتمد فى الأساس على الدمج بين محرك تربو ديزل سعة 2.0 لتر مع محرك كهربي صغير مثبت على المحور الخلفي ، منتجاً قوة حصانيه مجمعة تقدر ب 200 حصاناً ” بواقع 163 حصان لمحرك الديزل + 37 حصان من المحرك الكهربي ” ، وهذه التقنية سبق أن استخدمتها بيجو من قبل فى طرازي 3008 و 5008
والمميز أيضا أن هذا النظام يمكن أن يعمل على الطاقة الكهربية فقط خلال السرعات المنخفضة داخل المدن .
هذا ومن المقرر طرحها تجارياً منتصف عام 2012 حسب ما أعلنت عنه الشركة .

شنجهاي 2011 : كيا K2 سيدان 2012 تنطلق رسمياً



 كشفت شركة كيا ، بالتعاون من شريكها الصيني شركة ” Dongfeng Yueda Kia ” ، الستار عن طراز كيا الجديد ” K2 ” ، المبنية على منصة بناء كيا ريو 2012 الجديدة كلياً ، لذا فيمكن اعتبارها نسخة السيدان من ريو 2012 الجديدة المحصصة للسوق الصيني .

الكشف الجماهيري الأول لتلك السيارة كان فى إطار مشاركة الشركة الكورية الرائدة ، فى دورة هذا العام من معرض شنجهاي الدولي للسيارات ، المقام حالياً فى الصين .
السيارة الجديدة وبرغم تأكيدات كيا بأنها تم تطويرها لتلاءم متطلبات العملاء حول العالم ، إلا إنه جاء فى سياق البيان الصحفي الرسمي أنها تم تصنيعها وتصميمها بوجه الخصوص للسوق الصيني ، وسيتم بنائها فى وحدة شركة ” Dongfeng Yueda Kia ” التصنيعية المتواجدة بمقاطعة جيانجسو بالصين .
و تعليقاً على إنطلاق صالون كيا الأصغر فى أسطولها ، أكد لي هيونج كيون ، نائب رئيس شركة كيا موتورز ، في المؤتمر الصحافي الذي عُقد بمناسبة هذا الحدث ” نحن واثقون من أن هذا النموذج الجديد كلياً بالنسبة للصين ، سوف يوفر الزخم اللازم لكيا ، ليس فقط لتصبح واحدة من العلامات التجارية الأسرع نمواً في السوق الصيني للسيارات ، ولكن أيضاً لتصبح علامة كيا واحدة من أعلى 10 مصنعين للسيارات في السوق الصينية المحلية من حيث الجودة ورضا العملاء “.
kia rio sedan 2012 rear شنجهاي 2011 : كيا K2 سيدان 2012 تنطلق رسمياً
كيا ريو سيدان 2012
في حين تتشارك ” K2 ” نفس الأسس التقنية مع طراز كيا ريو 2012 الجديد كلياً ، إلا إنه تم إعادة تصميمها بالكامل ، لتستمد طلتها القاسية ، من السيدان ذات الشعبية الكبيرة ” أوبتيما ” و المعروفة باسم ” K5 ” في العديد من الأسواق ، و يتضح لنا ذلك من الخطوط الجريئة التى تتحلي بها السيدان الصغيرة الجديدة ،فنري شبكة المبرد المسماة ” أنف النمر ” ، التي أصبحت توقيعاً لكل طرازات كيا الجديدة ، وتتضح الصورة أكثر وأكثر بفضل الخطوط الجريئة لتصميم مصابيح الضباب المبتكرة ، والمصابيح الأمامية الرائعة التصميم .
وتبلغ أبعاد كيا ” K2 ” الجديدة ، 4370 مم طولاً ، 1700 مم للعرض ، 1460 مم كارتفاع ، وبتلك الأبعاد تمتلك تلك السيارة قاعدة عجلات تصل إلى 2570 مم ، وهي الأطول في فئتها بحسب إدعاءات كيا ، كما تمتلك تلك السيارة غرفة أمتعه من الواضح أنها كبيرة بشكل لا يصدق ، فهي تتسع إلى 500 لتراً من الأمتعة ، وهى كمية ليست بالهينة .
ومن المقرر أن تستعمل كيا ” K2 ” الجديدة ، على نفس صف المحركات المعتمد مع شقيقتها الحاملة لعلامة هيونداى وهىأكسينت 2012 الجديدة كلياً ” المعروفة محلياً بإسم أكسينت RB ” ، والذي يبدأ مع المحرك المتوازن سعة 1.4 لتر ، والقادر على توليد 107 حصان ، أما المحرك الأكبر فهو بسعة 1.6 لتر بقوة 123 حصان ، ويمكن طلب الموديلات المعتمدة على المحرك سعة 1.4 لتر بعلبتي تروس ، إما اليدوية خماسية النسب أو الأوتوماتيكية رباعية النسب ، أما الموديلات المعتمدة على المحرك سعة 1.6 لتر ، فستكون متوفرة فقط مع علبة التروس أوتوماتيكية التحكم .

كيا سول 2012 الجديدة ، شكلاً جديد ، ومحركات أقوي



أحتفل الفرع الأمريكي من شركة كيا موتورز ” KMA ” ، بإطلاق النسخة المحسنة من طراز ” سول 2012 ” الكروس أوفر الناجحة بشدة فى الولايات المتحدة ، وتأتى تلك الانطلاقة فى إطار فعليات الدورة المقبلة من معرض نيويورك التي ستبدأ فى الثاني والعشرون من الشهر والحالي ، وتنتهي أول مايو المقبل .

سول 2012 الجديدة ، نالت تصميماً خارجياً محسناً ، تتضح فيه لمسات مقتبسة من طرازات كيا الجديدة ، فلقد تم تغير المصابيح الأمامية التى تزينت بمجموعه من الموحدات المضيئة LED ، كما أصبحت تعتمد على تقنية الزينون فى الإضاءة الرئيسية ، أيضاً تم تغير تصميم غطاء المحرك والمصد الأمامي ، كما إعتمدت سول الجديدة على تصميم جديد للإطارات السبائكية .
فى الخلف تم إعتماد تصميم محسن للمصد الخلفي ، وتألقت المصابيح الخلفية مع إضاءة جديدة معتمدة أيضاً على تقنية LED ، لتعطى سول 2012 الجديدة طله أكثر سلاسة و أكثر فاعلية .
فى المقصورة ظلت الملامح كما هي ، فلقد أرادت كيا استثمار وصول سول اللطيفة إلى قائمة أفضل عشر سيارات تصميماً للمقصورة فى الولايات المتحدة ، ولكنها رفعت من رقي قائمة التجهيزات ، حيث أدخلت كيا نظام صوتي عالي التقنية من صنع Infinity ، كما أضافت نظام UVO المصنع بالتعاون مع عملاق البرمجيات مايكروسوفت للتوصيل اللاسلكي للهواتف النقّالة والعرض المعلوماتي لبيانات السيارة ، بالإضافة إلى نظام ملاحة متطور .
التغيرات الأكثر روعة أتت فى الجانب الميكانيكي ، فلقد قررت كيا إدخال صف محركات جديد تماماً لسيارتها اللطيفة ، تبدأ قائمة المحركات ، مع المحرك الشهير GDI رباعي الإسطوانات بسعة 1.6 والذي سيقوم بتوليد قوة حصانيه تبلغ 138 حصان ، وهو ذاته المعتمد فى طرازي إلنترا 2011 ، وكيا سيراتو GDI ، كما نالت سول محرك آخر بسعة 2.0 لتر ينتمي لنفس العائلة بقوة 160 حصان بالتوازي مع قدرته على ضخ 194 نيوتن متر من عزم التدوير إلى العجلات الأمامية.
ويمكن الإختيار بين ناقلي حركة كلاهما جديد تماماً ، الأول الناقل اليدوي والمكون من ستة نسب أمامية ، والآخر هو الناقل الأوتوماتيكي المكون من ستة نسب هو الآخر .

شنجهاي 2011 : نيسان تطلق تيدا 2012 الجديدة كلياً



كشفت شركة نيسان موتورز ، رسميا عن الجيل الجديد من نيسان تيدا 2012 فئة الهاتشباك ، ضمن فعاليات معرض شنجهاي الدولي للسيارات ، بعد أن قامت الشركة منذ فترة بالكشف عن طراز السيدان منها ، والمسمى ” صني ” أو ” فيرسا ” فى معرض الصين الدولي للسيارات أواخر العام الماضي .

جدير بالذكر ان الطراز الحالي من تيدا سبق الكشف عنه فى الصين أيضا عام 2005 ، وتحتل تيدا أعلى المبيعات لفئة الهاتشباك صغيرة الحجم فى الصين ، حيث بيع منها ما يقرب من 85.000 وحدة عام 2010 فقط ، وتباع عالمياً فى أكثر من 165 بلداً ، وتعد تيدا حالياً هى الطراز الأكثر مبيعا ضمن أسطول سيارات نيسان بالكامل.
تيدا الهاتشباك كعادتها موجهة نحو الشباب و الأسر الصغيرة ، وتتميز فى ذلك ببراعة ، بفضل تصميمها الحيوي المرن وقدرتها الميكانيكية العالية نسبياً بين فئتها ، لذلك يتوقع الجميع أن تحتل تيدا الهاتشباك الجديدة نفس مكانتها الرائدة فى فئة الهاتشباك فى العالم أجمع بصفة عامة ، و فى الصين بصفة خاصة ، ولهذا السبب خصيصاً ستصبح نيسان أول صانع سيارات ياباني يقوم بإدخال محركات ذات شحن توربيني فى الأسواق الصينية بالإعلان عن سلسلة تيدا تربو الجديدة .
بمجرد النظر إلى تيدا الجديدة تشعر بالراحة بسبب تصميمها الخارجي الأنيق البسيط المتوازن ، في نفس الوقت الذي يعد مزيجاً بين تيدا الحالية التي نرى ملامحها الواضحة في خلفية السيارة ، كما تم زيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 100 مم ، لضمان راحة أكثر للركاب فى الخلف ، بالإضافة للعديد من التعديلات التصميمية ، خصوصاً فيما يتعلق بالمصابيح و المصدات والخطوط الانسيابية الجانبية ، مع مقدمة مدببة أكثر جرأة من الطراز الحالي ، وزيادة طول وعرض النافذة الأمامية ، مع مرايا جانبية سهلة الاستخدام لزيادة مساحة الرؤية للوصول إلى قيادة سهلة مريحة خالية من الإجهاد.
على الجانب الميكانيكي ، تظل تيدا الهاتشباك الجديدة محتفظة بمحرك نيسان الشهير طراز HR16DE – المستخدم فى الجيل الحالي – سعة 1.6 لتر بقوة حصانيه تقدر ب 118 حصان المستخدم حاليا فى عدد من طرازات نيسان الأخرى مثل نيسان جوك ونيسان ميكرا ، هذا بالإضافة لاستخدام تقنية ” القيادة النظيفة ” لخفض معدلات الانبعاثات لأقل درجة ممكنة ، بالاعتماد على  نظام حقن مزدوج ، للتحسين من كفاءة حرق و إستهلاك الوقود بصفة ملحوظة .
هذا ومن المقرر طرحها تجاريا فى الصين بحلول أواخر مايو 2011 ثم طرحها تدريجياً في بقية دول العالم أوائل عام 2014 

سوبارو أمبريزا 2012 الجديدة كلياً تنطلق بمعرض نيويورك سيارت امبريزا 2012 الجديدة كليا

 سيارة سوبارو الجديدة كليا


كشفت شركة سوبارو اليابانية ، النقاب عن الجيل الرابع الجديد كلياً من الصالون الرياضية الشهيرة ، سوبارو امبريزا 2012 ، التى نالت كثير من التحسينات الميكانيكية ، فضلاً عن رفع مستوى التجميع ، وزيادة تنافسية قائمة التجهيزات المعتمدة ، وبالطبع تصميماً جديداً كلياً اقتبست أغلب ملامحه من طراز سوبارو ليجاسي .

الكشف الجماهيري الأول للصالون الرياضية الشهيرة ، سيكون فى إطار مشاركة صانع فوجي الشهير ، فى الدورة المقبلة من معرض نيويورك الدولي للسيارات والتى ستقام فعلياتها فى الثاني والعشرين من أبريل الحالي ، وتستمر حتي الأول من مايو المقبل .
في الخارج نالت سوبارو امبريزا الجديدة ، هيئة جديدة تماماً نري بين جنابتها لمحات الطراز الاختباري الذي تم الكشف عنه فى وقت سابق من العام الماضي بمعرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات ، وهي تعبر عن إرث امبريزا العريق ، فهي أكثر رياضية وعصرية وحدة فى ذات الوقت ، مع شبكة مبرد أمامية سداسية الأضلع ، وهي تمثل التوقيع المستحدث لأغلب طرازات سوبارو فى الفترة الأخيرة ، فضلاً عن مصد أمامي حاد الملامح ، ومصابيح أمامية تشبه إلى حد التطابق تلك المعتمدة فى طراز سوبارو ليجاسي ، ويتزين غطاء المحرك ببعض العضلات المفتولة لإبراز قوة المظهر الأمامي للسيارة .
وسواء كانت سيدان أو هاتش باك ، فالشكل الجانبي لسوبارو امبريزا 2012  قليل التفاصيل ، تبرز أقواس العجلات ببروزها الواضح ، وهي نفس الفكرة التصميمية التي رأينها فى الجيل الحالي من امبريزا ، كما يتألق المشهد علي الأجناب بتصميم جديد للإطارات السبائكية الجديدة .
أما فى الخلف ، فلقد اشتركت نسختي الهاتشباك أو السيدان فى ملامح موحدة كما جرت العادة ، فنرى بوضوح المصابيح الخلفية الأصغر حجماً من الجيل الحالي ، مع المصد الخلفي حاد الزوايا ، بالإضافة إلي غطاء غرفة الأمتعة المنحنى الخطوط .
فى المقصورة ، فبرغم بقاء نفس أبعاد امبريزا الجديدة مماثلة لقرينتها المنتهية ولايتها ، إلا أن امبريزا الجديدة نالت قاعدة عجلات أكبر حجماً بحوالي 22 مم ، لتصل إلى 2644 مم تقريباً ، وترجمت سوبارو تلك الزيادة بمساحة داخلية أكبر حجماً لتكون النتيجة النهائية مقصورة أكثر براحة واتساعا ، ومع زيادة المساحة الداخلية ، زادت العملية أيضاً ، فلقد قامت سوبارو بإعادة تصميم المقاعد الأمامية مما أعطى مساحة أكبر للأرجل فى الأمام والخلف ، كما تم إضافة نظام جديد لفتح غطاء غرفة الأمتعة فى طراز الهاتشباك لتسهيل تحميل الأمتعة الثقيلة .
ومن المقرر أن تعتمد امبريزا 2012 الجديدة على نفس المحرك الأفقي ” بوكسر ” التي لطالما اشتهرت به ، وهو محرك رباعي الإسطوانات بسعة 1.6 لتر ، ولم تعلن بعد التفاصيل التقنية الرسمية لهذا المحرك ولكن نتوقع أن يكون مماثل تماماً لهذا المستعمل فى الجيل الحالي ، مع تحسينات لخفض معدل إستهلاك الوقود .
وقدمت سوبارو امبريزا الجديدة ، بعلبتي تروس جديتين تماماً ، الأولي يدوية ومكونة من خمسة نسب أمامية ، أو علبة تروس ذات تغير مستمر ” CVT ” ، وهي الجيل الثاني من نواقل ” Lineartronic ” ، والذي يمكن التحكم فى تغير النسب عبر مجاديف نقل الحركة المتواجدة خلف المقود .
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...