أزاحت مرسيدس بنز الستار عن نسختها الرياضية عالية الأداء C63 كوبيه المعدلة من قبل AMG لتنافس كل من أودى RS5 بقوة 450 حصان وأيضا بى إم دبلو M3 كوبيه بقوة .......
420 حصان فلقد جاءت C63 بمحرك ثورى V8 بسعة 6.2 لتر .
تأتى C63 كوبيه 2012 والمعدلة من قبل AMG بنسختين من المحرك الثورى V8 بسعة 6.2 لتر , احداهما للأسواق الأوروبية بقوة 457 حصان مع عزم تدوير أقصى 600 نيوتن للمتر قادرة على الإنطلاق من 0 ألى 100 كيلو متر فى الساعة فى 4.4 ثانية , والأخرى مخصصة للأسواق الأمريكية بقوة 451 حصان مع عزم تدوير أقصى 443 باوند للقدم المربعة قادرة على الإنطلاق من 0 الى 100 كيلو متر فى 4.5 ثانية , وكلا النسختين تم تحديد سرعتهم الكترونيا الى 250 كيلو متر فى الساعة اى ما يعادل 155 ميل فى الساعة .
ويمكن طلب اى من النسختين مع حزمة AMG الخاصة والتى ترفع من أداى النسخة الأوروبية الى 487 حصان والنسخة المخصصه للأسواق الأمريكية الى 481 حصان , مع تحسين زمن الإنطلاق من 0 ألى 100 كيلو متر فى الساعة بمقدار 10 أجزاى من الثانية لكليهما ورفع السرعة القصى لتصل الى 280 كيلوا متر فى الساعة اى ما يعادل 174 ميل فى الساعة .
وتأتى هذة الرائعة بناقل حركة وحيد متصل بالعجلات الخلفية وهو ناقل حركة اوتوماتيكى من سبعه نسب من تطوير AMG والذى يأتى بعدة انظمة للتحكم فى الأداء وهى “S+” , “S” , “C” و “M” والتى يتم اختيارها من خلال مفتاح دوار ذو شكل رائع مأخوذ من نسخة SLS من AMG , وعلى حد قول مرسيدس فإن التغير بين هذة الأنظمة يتم فى خلال 100 ملى ثانية .
ولم تترك AMG انظمة التعليق بدون تعديل فقد طورتها كليا واستعمل نظام مكابح عالى الأداى مع نظام ESP ( نظام التحكم فى الثبات ) مع ثلالث درجات من التحكم ( تشغيل وتعطيل ورياضى ) لتكتمل منظومة الأداء الرياضى للسيارة .
ومن ناحية التصميم فتأتى C63 AMG ثنائية الأبواب مع تركيب bodykit يتخلله الكاربون فايبر بالمقدمة والخلفية مع اضافة اسبويلر من الكاربون فايبر يحتوى على ليدات للإضاءة الخلفية , ومن الداخل نجد المقاعد الرياضية الفريدة من نوعها مع تطعيم الكنسوله الوسطى بالأولومنيوم , واتت الإطارات 18 بوصة من الألومونيوم بمقاس 235/40 R 18 للمقدمة ومقاس 255/35 R 18 للخلف .