مفاوضات لدمج معرضي أوتوماك وفورميلا الاهرام في معرض واحد العام المقبل


نشرت جريدة ” البورصة ” المصرية ، وفقاً لمصادر خاصة بالجريدة ، أن شركتى ” أرت لاين ” المنظمة لمعرض فورميلا الأهرام، و ACG & ITF المنظمة لمعرض أوتوماك أخبار اليوم ، تتفاوض فى الوقت الحالي لدراسة امكانية إقامة معرض واحد للسيارات سنوياً اعتباراً من العام المقبل ، ونظم التعاون بين الشركتين .
من جانبها ، رفضت الشركتان التعليق علي وجود مفاوضات من عدمه ، فى الوقت الذى صرحت به مصادر بالسوق المصري للجريدة السابق ذكرها ، انه في حالة اقدام الشركتين علي هذه الخطوة سينتج عنها حدث قوي لصناعة السيارات من خلال دمج خبرات الشركتين في تنظيم معرض واحد بدلاً من التنافس فيما بينهما.
وعلي جانب متصل بذات الشأن ، أعلنت شركة ACG & ITF عن موعد معرض أوتوماك ـ أخبار اليوم لعام 2011 بعد تأجيله إلي الفترة من 24 إلي 28 سبتمبر المقبل ، فقد أكدت جريدة البورصة في عددها الصادر بتاريخ 17 مارس الماضي قرار تأجيل النسخة السادسة عشرة من معرض أوتوماك 2011 إلي شهر سبتمبر أو اكتوبر المقبلين .
و في تصريح للسيد / أحمد غزي رئيس مجلس إدارة شركة ACG & ITF لتنظيم المعارض ، قال إن التأجيل جاء بناء علي طلب الشركات المشاركة والتي تري المعرض فرصة كبيرة للترويج لمنتجاتها، بالاضافة إلي توقعات انكماش السوق اعلانياً واتجاه الشركات لتخفيض نفقاتها .

هيونداى أزيرا 2012 .. المجهولة التي عادت


رغم وجودها في الأسواق العربية منذ فترة ليست بالقريبة، لم تكن هيونداى أزيرا نداً قوياً لمنافسيها في فئة الصالون كبيرة الحجم، ورغم اعتراف الكثيرين أنها -مقارنة بسعرها التجاري- متميزة للغاية، فإنها إذا ما وضعت في مقارنة مع تويوتا أفالون، أو شيفروليه كابريس، أو لكزس ES 350، كانت قلّما تفوز بتلك المقارنة.
في الجيل الجديد من أزيرا ، قامت هيونداى بتحسين التصميم الخارجي لأزيرا، كما قامت برفع مستوى الخامات في الداخل، ورفع شعور الجودة داخلياً وخارجياً، وبالفعل بدأت السيارة في لفت الأنظار، ثم فجأة وجهت هيونداى رصاصة الرحمة لمنافسيها بعد إطلاقها للجيل الجديد كلياً “الخامس في سلالة أزيرا”، الذي أذهل الجميع، بقوة ملامحه ومستوى خاماته، وهندسته المتطورة، جاء ليعيد أزيرا مرة أخرى لعالم السيارات، ليس كسيارة أخرى، بل كقائدة لفئتها.

التصميم

hyundai azera 2012 d هيونداى أزيرا 2012 .. المجهولة التي عادت
تصميم هيونداى أزيرا 2012
لا شك أن جميع طرازات هيونداى في الفترة الأخيرة، تشكل تهديداً واضحاً لجميع منافسيها، فبمجرد نشر الصور الأولية لطرازات هيونداى الجديدة، تشتعل اللهفة مباشرة في نفوس محبي عالم السيارات، لمشاهدة الطرازات مباشرة، وأبرز دليل على هذا، النجاح الفوري لطراز سوناتا الذي بيعت منه خمسة آلاف وحدة في أول أسبوع من طرحه تجارياً في الأسواق الأمريكية.
ولم تخرج أزيرا الجديدة عن تلك القاعدة، فرغم انتمائها لمفهوم جديد للفلسفة التصميمية لدى الشركة الكورية، وهو مفهوم “Grand Glide”، فإنها سيارة رائعة بجميع زواياها، فمقدمتها مذهلة بخطوطها الانسيابية الرائعة، بمصابيحها الكبيرة الحجم ذات النظرة الغاضبة، وغطاء المحرك بملامحه القوية وخطوطه البارزة، مروراً بالمصدّ الأمامي حاد الملامح، وشبكة التهوية كبيرة الحجم.
أما الشكل الجانبي فيظل محافظاً على تقاليد الصانع الكوري، بمحاولة التحليق في عالم الكوبيه، فخط السقف مقوّس في نهايته، آخذاً الأبواب في انحناءته الراقية، مقدماً مزيجاً مدهشاً مع الخطوط البارزة الجانبية، كما ستلاحظ خط النافذة الخلفية الذي يندمج مع أقواس العجلات الخلفية البارزة، وتصميم المرايا الجانبية الفريد، مع التصميم الراقي للإطارات السبائكية التي يمكن طلبها بقياس 17 أو 18 بوصة.
في الخلفية تتواصل الأفكار العصرية في توضيح نية أزيرا الجديدة المنافسة بشراسة، فرغم هدوء الأمور قليلاً مقارنة بباقي الهيئة الطاغية للسيارة، تتألق المصابيح الخلفية بتصميم يبرز تفوق تلك السيارة، فلقد انسايت المصابيح على جانبي السيارة، واستمرت في الانسياب لتتصل ببعضها بعضا، مُشكّلة شكلاً متميزاً يتألق ليلاً بأنوار تعتمد على تقنية الموحدات الثنائية المضيئة “LED”.
hyundai azera 2012 i هيونداى أزيرا 2012 .. المجهولة التي عادت
مقصورة هيونداى أزيرا 2012
ولم تتطور أزيرا الجديدة على صعيد التصميم الخارجي فقط، فهناك ثورة عارمة اجتاحت المقصورة التي أصبحت أكبر حجماً وأكثر اتساعاً، بفضل الزيادة في أبعاد هذا الجيل من أزيرا، فلقد تم ضخ ما يقارب 65 مليمترا في قاعدة عجلات السيارة، وهو الأمر الذى سيزيد من راحة واستقرار الركوب، أما عن الملامح، فهي أكثر إذهالاً من الهيئة الخارجية، فستندهش من مقدار الاهتمام الواضح لإبراز أدق تفاصيل مقصورة أزيرا الجديدة، كما أظهرت أزيرا بمقصورتها الرائعة المزيد من الاهتمام بمستوى الجودة، وملء المقصورة بكل وسائل الراحة والرفاهية، فهي الوحيدة في فئتها التي ستمتلك حزمة مقاعد مكيفة بالكامل، مع تحكم كهربائي تام في وضعيات المقاعد الأمامية، كما ستمتلك مكيف هواء بأربع مناطق للتحكم في درجة الحرارة، فضلاً عن مبرد مدمج في غرفة التخزين، والكثير من التجهيزات التي ترتقي بتلك السيارة إلى قمة فئتها.

تحت غطاء المحرك

hyundai azera 2012 e هيونداى أزيرا 2012 .. المجهولة التي عادت
محرك هيونداى أزيرا 2012
تعتمد أزيرا الجديدة على صف محركات يقدم معنى حقيقيا للتوازن التام، ما بين القوة المناسبة، والمستوى الاقتصادي من حرق الوقود، ونبدأ مع المحرك الأصغر، وهو محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر من عائلة زيتا II، ويستطيع هذا المحرك توليد قوة حصانية تبلغ 201 حصان “قوة غير صافية”، مع قدرته على توليد عزم دوران يصل إلى 250 نيوتن متر تقريباً “ما يوازى 25.5 كجم / م “، ويستطيع هذا المحرك تحريك السيارة مسافة 12.8 كم لكل لتر وقود يتم حرقه.
أما المحرك الأكبر، فهو من عائلة لامبادا المألوفة، وهو محرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لترات، ويعتمد تقنية حقن الوقود المباشر GDI، ويقوم هذا المحرك بتوليد قوة حصانية تبلغ 270 حصانا “قوة غير صافية”، بالتوازي مع قدرته على توليد عزم دوران يصل إلى 310 نيوتن متر “ما يوازي 31.6 كجم / م “، ويبلغ معدل استهلاك هذا المحرك لتراً لكل 11.6 كم مقطوعة، ويرتبط كلا المحركين بعلبة تروس أوتوماتيكية التحكم مكونة من ست نسب أمامية.

عوامل الأمان

ارتقت هيونداى بسيارتها أزيرا بقوة فيما يخص عوامل الأمان، فلقد زودت السيارة بأحدث التقنيات ذات الصلة، فالجيل الجديد من أزيرا سيكون مزوداً بنظام منع غلق المكابح ABS، نظام توزيع قوة الكبح إليكترونياً EBD، نظام المحافظة على ثبات المركبة VSM، نظام التحكم الديناميكي في الثبات VDC، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS، فضلاً عن تسع وسائد هوائية تأتي بصفة أساسية لجميع طرازات أزيرا 2012 الجديدة.
أيضاً زودت السيارة بنظام راداري متكامل، مكوّن من عشرة مستشعرات في الأمام والخلف، ترتبط أوتوماتيكيا مع نظام مثبت السرعة الذكي، الذي يتفاعل مع المعلومات القادمة من المستشعرات، ويتحكم إليكترونياً في سرعة السيارة والمكابح.

أودى تعلن التحدي ، وتكشف الستار عن Q3 2012 الجديدة كلياً


بعد أقل من أسبوع واحد فقط ، على إطلاقها أولى الإسكتشات التصورية الرسمية ، كشفت شركة أودى الألمانية الستار كلياً عن طرازها الجديد Q3 2012 ، والذي ستشهد الدورة المقبلة من
معرض شنجهاي الدولي للسيارات ظهوره الجماهيري العالمي الأول .
الطراز الجديد والذي سيكون أصغر فرد من أفراد عائلة السلسلة Q من أودي ، سيتوجه لمنافسة طراز BMW X1 الجديد ، وشقيقه الناجح فولكس فاجن تيجوان ، فهذا الطراز الجديد ، التى تبلغ أبعاده 4.39 متر للطول ، و 1.83 متر للعرض ، 1.6 متر للارتفاع ، معتمد على منصة بناء ألفا وهى ذاتها المعتمد عليها طراز فولكس فاجن تيجوان الجديد .
في الخارج ورغم التغييرات التصميمية ، فالهيئة الخارجية لطراز Q3 2012 الجديد ، ستظل مخلصة للخطوط الأساسية لنسخة كواترو كوبيه كروس الإختبارية ، التى ظهرت للعيان للمرة الأولى في عام 2007، ثم عادت للظهور على سطح الأحداث مرة أخرى في عام 2009، فمقدمة صغيرة أودي الجديدة، نالت نفس تصميم المصابيح الأمامية للنسخة الإختبارية، ولكنها نالت تصميماً جديداً لشبكة التهوية الأمامية كبيرة الحجم، مع تغييرات واضحة في تصميم المصدّ الأمامي، أما في الخلف فتتشابه الخطوط في أغلب التفاصيل، باستثناء تصميم النافذة الخلفية.
ويستمر منهج التشابه في مقصورة السيارة، فهي تعتمد على أغلب الخطوط الرئيسية للنسخة الإختبارية، مع اعتماد تصاميم أكثر واقعية لمقبض عصا ناقل الحركة والكونسول الوسطي .
تحت غطاء المحرك ، سيتم عرض Q3 الجديدة بزوج من محركات البنزين ، مع وحدة وحيدة تعمل على الديزل من فئة TDI في الوقت الذي أعلنت فيه أودى رسمياً أنه سيتم إطلاق وحدة أخرى فى وقت لاحق ، وكافة المحركات رباعية الإسطوانات وسعتها 2.0 لتر ومدعومة بشاحن توربيني جبري .
المحركات البنزينية ، ستبدأ مع الوحدة الأولي والتي ستقوم بتوليد قوة حصانيه تبلغ 170 حصان ، أما الوحدة الأقوى فستقوم بتوليد قوة حصانيه ستصل إلى 211 حصان ، وستكون قادرة على دفع السيارة لتسارع إلى 100 كم / س فى زمن قدره 6.9 ثانية فقط ، مع قدرة على الوصول لسرعة قصوى تبلغ 230 كم / س .
أما محرك الديزل الوحيد فسيكون قادر على توليد قوة حصانيه هى 177 حصان ، وستقوم أودى بتقديم وحدة بنفس السعة ولكن أكثر إقتصادية بقوة 144 حصان ستكون قادرة على تقليص معدل إستهلاك الوقود إلى 5.2 لتر لكل 100 كم .
وسيتمكن راغبى هذا الطراز من الإختيار بين علبتي تروس ، الأولى بتحكم يدوى وستة نسب أمامية ، أما العلبة الثانية ، فهي ذات تحكم أوتوماتيكي بسبعة نسب أمامية و قابض مزدوج ، وستكون مزودة بنظام التحكم اليدوي فى تناقل النسب والمعروف بإسم S – TRONIC .
Q3 الجديدة ستبدأ حياتها فى مصنع مارتوريل المتواجد بالقرب من برشلونة  بأسبانيا ، وسيتم تسليمها لصالات العرض في يونيو المقبل ، بالسوق الألماني ، مع سعر يبدأ عند 29.900 يورو ، وهو ما يعادل 30.043 دولار أمريكي ، ولم تؤكد أودي بعد نيتها لتسويق هذا الطراز فى أسواق الولايات المتحدة.

شيفرولية ماليبو 2013 ، اول الصور الرسمية وإطلاقها على الهواء مباشرة


كنا قد نشرنا سابقا أولى الصور الرسمية الخاصة بالجيل الجديد من “ماليبو” رائعة شيفرولية للسيارات الفاخرة متوسطة الحجم وأعلنا أيضا أنه سيتم عرضها فى معرض شنجهاي الدولي للسيارات بعد عدة أيام .
لكن الجديد إعلان مركز الإعلام الخاص بشيفرولية فى بيان صحفي أن ال
شركة لن تكتفي بالكشف عن ماليبو الجديدة أمام أعين رواد معرض شنجهاي فقط بل ستقوم بالكشف عنها أمام أعين سكان العالم بأسره حيث سيتم الكشف عن ماليبو 2013 الجديدة فى بث مباشر وبتقنية “HD”، عالية الجودة على شبكة الإنترنت ليتمكن كل من يمتلك اتصالا بالإنترنت ، سواء موصول بحاسب أو الأجهزة الكفية مثل I-Pad أو حتى الهواتف الذكية مثل I-Phone ، عبر تطبيقات خاصة لتلك الأجهزة تمكن مستخدميها من مشاهدة تلك اللحظة الرائعة.

وعلقت سوزان دوهرتى نائبة رئيس المبيعات فى جنرال موتورز ، على هذا الحدث بقولها ” إننا سنستخدم أحدث التقنيات المتوفرة لنتأكد أن الجميع حول العالم يحصلون على مشاهدة دقيقة وواضحة المعالم لماليبو 2013  الجديدة مثلهم مثل زوار معرض شنجهاي الدولي” .
وأعلنت الشركة أنه سيسدل الستار عن ماليبو 2013 الجديدة عبر الإنترنت يوم 19 أبريل القادم فى تمام الساعة 2.30 صباحا بتوقيت جمهورية مصر العربية – 12.30 صباحا بتوقيت جرينتش -
ويمكن متابعة هذا الحدث الهام من خلال :-
  1. الموقع الذى أنشأته شيفرولية خصيصا لهذا الغرض و به مؤقت العد التنازلي للحظة البث
  2. صفحة الفيس بوك الخاصة بشيفرولية ماليبو
  3. المركز الإعلامي لجنرال موتورز
و الجيل الجديد من ماليبو يمثل خليطا رائعا بين قوة المحركات رباعية الإسطوانات ، المزودة بناقل من ست سرعات ، مع كفاءة فى إستهلاك الوقود ، إضافة إلى توافقها الشديد مع طرق القيادة الديناميكية المرنة ، و قوة تحمل جبارة للمناطق الحارة ، لتمثل مزيجا رائعا يمكنها بسهولة من التكيف فى ظروف كل دولة من الـ 100 دولة المقرر طرح ماليبو تجاريا بها ، ولم تتوافر لدينا حتى الآن معلومات بخصوص إمكانية طرحها فى مصر من عدمه .
وجدير بالذكر ، أن الجيل الحالي من ماليبو يعد أكثر السيارات مبيعاً بالولايات المتحدة حيث بيع منها ما يقرب من 200.000 وحدة عام 2010 فقط ، وحصلت على أكثر من 40 جائزة منذ عام 2008 ومصنفة تصنيفا عاليا من قبل معهد تأمين سلامة الطرق بالولايات المتحدة الأمريكية .

بيجو تكشف النقاب عن التصميم الصينى للكروس اوفر SXC التجريبية


تمتلك بيجو سبب جيد لكشف النقاب عن سيارتها الكروس أوفر التجريبية SXC فى معرض شنجهاى الدولى والتى تم تصميمها فى استديوهات بيجو فى الصين والتى تم تسميتها تيمنا بمعرض شنجهاى الدولى حيث نجد ان SXC هى اختصار ل “Shanghai Cross Concept” حتى تناسب أذواق المستهلكين الصينيين .

أتى تصميم SXC التجريبية بطول 4870 ملم وإرتفاع 1610 ملم وعرض 2035 ملم وهو ما يصنفها كأنها كوروس اوفر كبيرة الحجم , وهنا نحب ان نضيف ان بى ام دبليو X6 يبلغ طولها 4877 ملم . وتمتلك SXC مميزات عدة تعودنا عليها فى جميع نسخ بيجو التجريبية مثل SR1 و HR1 و EX1 , وعلى لسان الشركة الفرنسية قالت ان SXC جاء تصميمها خليط بين تصميم السيارات السيدان وال SUV .
وتأتى مقدمة السيارة بشبكة أمامية جديدة و مصابيح صغيرة الحجم ذات شكل جديد و غطاء محرك منحوت بقوة ليضفى مزيد من الشراسة على مقدمة السيارة , وتذداد شراسة المقدمة بفتحتين كبيرتين للتهوية فى مصدات السيارة من الأمام , ويوجد الكثير من المكونات فى السيارة مصنوعة من الألومونيوم المثقول كالقضبان على سقف السيارة و حواف السيارة من الجانب  وأعتاب الأبواب وهو ما يضفى على السيارة طابع حصرى للتصميم , فالشكل عامة يشبه السيارات الكوبيه مع ابواب ثورية .
تأخذك مقصورة السيارة فى جو مختلف فهى تشعرك انك داخل مقاتلة نفاثة فتجد الشاشات التى تعمل بالمس منتشرة فى كل جهة فى المقصورة وتحتوى المقصورة على اربعة مقاعد منفصلة مع سقف بانوراما من جزئين .
وبالنسبة للمحرك فتأتى SXC بمحرك إحتراق داخلى فى الأمام بسعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربينى قادر على انتاج عزم اقصى 218 حصان ينقل الحركة للعجلات الأمامية وفى حالة طلب السيارة بمنظومة الدفع الرباعى يتم اضافة محرك كهربائى فى الخلف قادر على اخراج عزم اقصى 95 حصان متصل بالعجلات الخلفية حتى يصل اجمالى العزم الى 313 حصان , ويصل معدل استهلاك الوقود الى 5.8 لتر لك 100 كيلوا متر فى حين يصل معدل ثانى أكسيد الكربون المنبعث الى 145 جرام لكل كيلوا متر , ويمكن تقليل هذة النسبة الى صفر فى حالة القيادة على المحرك الكهربائى فقط وذلك فى السرعات المنخفضة فقط .
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...