كيا تنوى اطلاق GTI ريو الجديده

المحرك الجديد للهاتش باك الساخنة الجديدة سيكون بالطبع منتمى لسلالة GDI المتطورة.....

ولكنه سيكون مدعوماً بشاحن توربينى جبرى « تيربو تشارجير » وسيقوم بتسليم قوة حصانية تصل إلى 200 حصان إلى المحور الأمامى للإطارات مع تعديلات جوهرية فى نظام التعليق ونظام نقل القوة ونظام الكبح ، فضلاً عن توقعات بدخول الناقل الرياضى مزدوج القابض إلى الخدمة لأول مرة لدى كيا مع هذا الطراز المتوقع من ريو والذى سيطلق عليه ريو GTI أو ريو تيربو

كيا تنوى إطلاق ريو GTI بمحرك تيربو بقوة 200 حصان

أفاد تقرير نشر مؤخراً أن شركة كيا تدرس بجدية الدخول فى عالم الهاتش باك الساخن بنسخة رياضية ساخنه من الجيل الجديد منسيارتها الأنيقة كيا ريو ، يأتى هذا ضمن خطة لتحسين صورة العلامة التجارية لكيا اتضيف جانب آخر إلى جانب بناء سيارات حسنة المظهر وموثوقة لدى المستهلك ، وهو الجانب الرياضى عالى الأداء
يذكر ان هناك شائعات كثيرة تدور حول رغبة كيا توسيع نطاق أسطولها ليضم.....

هاتش باك ساخنة من بعد تصريحات رئيس التخطيط لدى الصانع الكورى « بينى أويان » أن الشركة بالفعل تدرس إخراج طراز كهذا للنور .

وقد رشح التقرير المنشور ريو لتكون أول هاتش باك ساخنه من كيا ، مسبباً ذلك بالإستقبال الحافل الذى لاقاه الجيل الجديد من السيارة والذى إنطلق فى معرض جينيف الدولى الاخير خاصة لدى المستهلكين الأوروبيين ، كما أكد أن شراسة المنافسة ستكون اقل فى تلك الفئة منها فى فئة سييد لو سيرلتو هاتش باك لوجود عمالقة هائلى الشعبية فى تلك الفئة أمثل جولف GTI و فوردفوكاس RS ورينو ميغان R وغيرها من المنتمين لتلك الفئة .
يأتى هذا فى حين أن ريو الساخنة فى حال إطلاقها ستنافس بولو GTI وفورد فييستا ST ورينو كليو RS ، وبرغم شعبية تلك الطرازات السابق ذكرها إلا أن المنافسة معهم خصوصاً إذا ما صدقت التوقعات حول محرك ريو الساخنة الجديد ستكون أقل شراسة و قوة .

BMW تعلن عن خطة 2012 الجديدة لاصداراتها

ولم يقتصر الإعلان عن السيارات الجديدة فقط بل.....


أعلنت الشركة عن نيتها إضافة ثلاثة محركات تيربونية صغيرة إلى خطوط إنتاجها دون أن تفصح عن أية معلومات إضافية بشأن تلك المحركات و يذكر أن الشركة قد أكدت إستخدام تكنولوجيا الشواحن المزدوجة Twin Turbo فى جميع محركات الديزل و البنزين فى كافة الطرازات تحت حزمة EfficientDynamics
وأخيرا كشفت الشركة عن نيتها بدء تجميع طراز X3 فى الهند للسوق المحلى الهندى إبتداءا من الربع الثانى من العام وكشفت أيضا عن بناء مصنع جديد للشركة فى مقاطعة Tiexi الصينية على ان يبدأ الإنتاج فيه فى عام 2012 .

BMW تعلن عن خطة طرازات 2012 الجديدة

قرر العملاق البفارى BMW وضع حد للشائعات و التكهنات بخصوص الطرازات القادمة لعام 2012 عندما قامت الشركة بنفسها بالكشف عن خطتها المستقبلية للعام الحالى والعام القادم ضمن مؤتمر صحفى ضخم بميونيخ عاصمة ألمانيا .حيث أعلنت الشركة عن نيتها الكشف عن نسخة هجينة من طراز الفئة الخامسة للأسواق الصينية فقط ضمن جناح الشركة المشارك فى معرض شنغهاى الدولى الشهر المقبل وقال نوربيت رذرفورد المدير التنفيذى للشركة  « إنها سيارة هجينة من الصين وللسوق الصينى وستتمتع بنفس القوة و السمعة الممتازة.....


مثلها مثل كافة طرازات العملاق البفارى حول العالم » .
وكشفت الشركة أيضا عن قائمة بالسيارات التى تنوى الشركة إطلاقهاهذا العام وتشمل القائمة :
+ طرازى الكوبيه والنسخه المكشوفه من الفئة السادسة المجددة كليا – وكانت الشركة قد أسدلت عنهما الستار فى وقت سابق .
+ طراز كوبيه من الفئة الأولى
+ طراز M5  المجدد كليا
+ نسخة مصغرة كوبيه من مينى Mini Coupe و التى سبق عرضها اختباريا فى معرض فرانكفورت الدولى لعام 2009 .
+ الجيل الثانى من الفئة الأولى الجديدة كليا

مرسيدس بنز C63 AMG كوبيه 2012 بقوة 487 حصان (البوم صور)













مرسيدس بنز تزيح الستار عن C63 AMG كوبيه 2012 بقوة 487 حصان


أزاحت مرسيدس بنز الستار عن نسختها الرياضية عالية الأداء C63 كوبيه المعدلة من قبل AMG لتنافس كل من أودى RS5 بقوة 450 حصان وأيضا بى إم دبلو M3 كوبيه بقوة .......
420 حصان فلقد جاءت C63 بمحرك ثورى V8 بسعة 6.2 لتر .
تأتى C63 كوبيه 2012 والمعدلة من قبل AMG بنسختين من المحرك الثورى V8 بسعة 6.2 لتر , احداهما للأسواق الأوروبية بقوة 457 حصان مع عزم تدوير أقصى 600 نيوتن للمتر قادرة على الإنطلاق من 0 ألى 100 كيلو متر فى الساعة فى 4.4 ثانية , والأخرى مخصصة للأسواق الأمريكية بقوة 451 حصان مع عزم تدوير أقصى 443 باوند للقدم المربعة قادرة على الإنطلاق من 0 الى 100 كيلو متر فى 4.5 ثانية , وكلا النسختين تم تحديد سرعتهم الكترونيا الى 250 كيلو متر فى الساعة اى ما يعادل 155 ميل فى الساعة .
ويمكن طلب اى من النسختين مع حزمة AMG الخاصة والتى ترفع من أداى النسخة الأوروبية الى 487 حصان والنسخة المخصصه للأسواق الأمريكية الى 481 حصان , مع تحسين زمن الإنطلاق من 0 ألى 100 كيلو متر فى الساعة بمقدار 10 أجزاى من الثانية لكليهما ورفع السرعة القصى لتصل الى 280 كيلوا متر فى الساعة اى ما يعادل 174 ميل فى الساعة .
وتأتى هذة الرائعة بناقل حركة وحيد متصل بالعجلات الخلفية وهو ناقل حركة اوتوماتيكى من سبعه نسب من تطوير AMG والذى يأتى بعدة انظمة للتحكم فى الأداء وهى “S+” , “S” , “C” و “M” والتى يتم اختيارها من خلال مفتاح دوار ذو شكل رائع مأخوذ من نسخة SLS من AMG , وعلى حد قول مرسيدس فإن التغير بين هذة الأنظمة يتم فى خلال 100 ملى ثانية .
ولم تترك AMG انظمة التعليق بدون تعديل فقد طورتها كليا واستعمل نظام مكابح عالى الأداى مع نظام ESP ( نظام التحكم فى الثبات ) مع ثلالث درجات من التحكم ( تشغيل وتعطيل ورياضى ) لتكتمل منظومة الأداء الرياضى للسيارة .
ومن ناحية التصميم فتأتى C63 AMG ثنائية الأبواب مع تركيب bodykit يتخلله الكاربون فايبر بالمقدمة والخلفية مع اضافة اسبويلر من الكاربون فايبر يحتوى على ليدات للإضاءة الخلفية , ومن الداخل نجد المقاعد الرياضية الفريدة من نوعها مع تطعيم الكنسوله الوسطى بالأولومنيوم , واتت الإطارات  18 بوصة من الألومونيوم بمقاس 235/40 R 18 للمقدمة ومقاس 255/35 R 18 للخلف .

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...